القائمة الرئيسية

الصفحات

فيروس كورونا أعراضه و أسبابه

فيروس كورونا أعراضه و أسبابه

ماهو فيروس كورونا؟

فيروس كورونا هي مجموعة كبيرة من الفيروسات التي قد تسبب المرض في الحيوانات والبشر. من المعروف أن عددًا من فيروسات الهالة في البشر تسبب التهابات الجهاز التنفسي التي تتراوح من نزلات البرد إلى الأمراض الأكثر خطورة مثل متلازمة الجهاز التنفسي في الشرق الأوسط ومتلازمة الجهاز التنفسي الحادة (سارس). يسبب الفيروس التاجي المكتشف حديثًا فيروس Corvide-19.
فيروس كورونا أعراضه و أسبابه

ماهي أعراض فيروس كورونا؟

الأعراض الأكثر شيوعًا لمرض كوفيد-19 هي الحمى والتعب والسعال الجاف. قد يعاني بعض المرضى من الألم والأوجاع واحتقان الأنف والبرد والتهاب الحلق أو الإسهال. عادة ما تكون هذه الأعراض خفيفة وتبدأ تدريجياً. يصاب بعض الأشخاص بالعدوى دون إظهار أي أعراض ودون الشعور بالمرض. يتعافى معظم الناس (حوالي 80٪) من المرض دون الحاجة إلى علاج خاص. وتزداد شدة المرض لدى شخص واحد تقريبًا من بين كل 6 أشخاص يصابون بعدوى
 Covid-19 ، الذين يعانون من صعوبة في التنفس. من المرجح أن يصاب كبار السن والأشخاص الذين يعانون من مشاكل طبية أساسية ، مثل ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب أو مرض السكري ، بأمراض شديدة. توفي حوالي 2 ٪ من الأشخاص الذين أصيبوا بالمرض. يجب على الأشخاص المصابين بالحمى والسعال وصعوبة التنفس طلب الرعاية الطبية.

هل يمكن للفيروس الإنتقال عبر الهواء؟

تشير الدراسات التي أجريت حتى الآن إلى أن الفيروس الذي يسبب مرض Covid-19 ينتقل بشكل أساسي من خلال ملامسة قطرات الجهاز التنفسي بدلاً من كورونا؟

كيفية الوقاية من فيروس كورونا؟

يمكنك تقليل خطر الإصابة بمرض Covid-19 أو انتشاره عن طريق اتخاذ بعض الاحتياطات البسيطة:

1)  البقاء في البيت لوقت طويل

2)  الحفاض على مسافة الأمان من الناس

3)  عند السعال قم بتغطية فمك وأنفك

4)  غسل يديك بشكل منتظم لمدة 20 ثانية
أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات